الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
انطلاق الأيام المفتوحة للصيد في نواذيبو


أعلنت السيدة خديجه بنت بوكه الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2015 عن انطلاقة الأيام المفتوحة التي تنظمها الوزارة على مدى أسبوع بالتعاون مع الاتحادية الوطنية للصيد، وذلك بحضور والي داخلت نواذيبو والأمين العام لسلطة المنطقة الحرة وقائد خفر السواحل الموريتانية وقائد الأكاديمية البحرية.
وقد ألقى رئيس الاتحادية محمد الأمين ولد حمود كلمة بهذه المناسبة ثمن فيها الجهود المبذولة في سبيل النهوض بقطاع الصيد وتعزيز موقعه في الاقتصاد الوطني منوها بالإستراتيجية الجديدة التي صادقت الحكومة عليها مؤخرا، والتي تمت جميع مراحلها في جو شفاف تشاركي.
ويأتي تنظيم هذه التظاهرة في غمرة احتفالات بلادنا بالذكرى الخامسة والخمسين لعيد الحرية والانعتاق، عيد الاستقلال الوطني المجيد، التي تحتضنها مدينة نواذيبو هذا العام.
وقد أخذت هذه التظاهرةُ طابَعَ الأيام المفتوحة من أجل اطْلاع الجمهور على السياسات المنتَهَجَة والأنشطة الممارَسَةَ والخدمات المقَدَّمة من قبل كافة الفاعلين في القطاع من إدارةٍ وهيئات ومؤسسات ومهنيين.
وقد شمل المعرض مختلف مناحي النشاط في القطاع من تكوينٍ وبحثٍ علمي وتفتيشٍ صِحي ورقابةٍ بحرية واصطيادٍ وتثمينٍ وتوزيعٍ وتسويقٍ، من خلال استعراضات نظمتها المؤسسات التابعة لوصاية الوزارة: خفر السواحل الموريتانية، والمعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد، والمكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الأسماك، والشركة الموريتانية لتسويق الأسماك، وسوق السمك بنواكشوط، والشركة الوطنية لتوزيع الأسماك، بالإضافة إلى استعراض الأكاديمية البحرية عن طريق المعهد العالي لعلوم البحار، ومركز التأهيل والتكوين حول مهن الصيد.
وسيتم إنعاش سلسلة من المحاضرات والندوات والعروض خلال هذه الأيام، تتناول مختلف المواضيع ذات الصلة بالصيد، لاسيما المحاورَ الأساسيةَ لإستراتيجية التسيير المسؤول التي تغطي الفترة 2015 - 2019، ومبادرةَ الشفافية في قطاع الصيد FITI التي أطلقها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز في شهر يناير الماضي.
ويسعى القطاع من خلال تنظيم هذه التظاهرة إلى تقريب الوزارة وخدماتها من المواطن، ساعيا من خلال ذلك إلى أنْ تُفْضِيَ إلى فهم أعمقَ لمختلف أدوار ومهام القطاع.
يذكر أن الإشراف على تحضير هذه التظاهرة أسند إلى لجنة مركزية ولجان فرعية عملت على مدى الأسابيع الماضية من أجل إنجاح هذه التظاهرة، شاركت في ذلك النجاح الإدارات المركزية والمؤسسات تحت الوصاية والاتحادية الوطنية للنقل.

جانب من العروض الوالي والأمينة العامة خطاب رئيس الإتحادية الوطنية للصيد


تاريخ الإضافة 25/11/2015
الأحداث
- السجلات التطبيقية للرقابة الآلية للصيد التقليدي والمصانع وزيوت ودقيق السمك
مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة