الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
اليوم الثاني من الأيام المفتوحة للصيد في نواذيبو



شهد اليوم الثاني من الأيام المفتوحة للصيد سلسلة زيارات متعددة لمختلف العروض من طرف شخصيات سياسية بارزة من بينها شيخ مقاطعة اكجوجت الذي جال في مختلف العروض، وقُـدمت له شروح من طرف القائمين على هذه العروض. وقد شهد هذا اليوم زيارة مكثفة لتلاميذ مدارس نواذيبو الابتدائية والإعدادية والثانوية حظوا خلالها بالتعرف على قطاع الصيد ومؤسساته، هذا بالإضافة إلى إقبال منقطع النظير من ساكنة مقاطعة نواذيبو والزوار المهتمين.
كما قدم السيد محمد الحافظ ولد أجيون، مدير البرمجة والتعاون بوزارة الصيد والاقتصاد البحري، مساء هذا اليوم محاضرة استعرض خلالها تاريخ سياسات الصيد إلى أن وصل إلى إستراتيجية التسيير المسؤول لقطاع الصيد للفترة 2015ـ2019 موضوع المحاضرة التي تم اعتمادها مؤخرا من طرف الحكومة بعد مسار إعداد تشاركي، شارك فيه بالإضافة إلى القائمين على القطاع، كافة الفاعلين والشركاء والمجتمع المدني. وقد أشفع المحاضر محاور هذه الإستراتيجية الستة بالتحليل والتفسير مبينا من خلال ذلك سياسات القطاع المستقبلية التي تعتمد على هذه الإستراتيجية.
وقد اختتم المحاضر هذه الندوة بتقديم مبادرة الشفافية في صناعات الصيد التي تم اعتمادها من طرف القطاع تلبية لإعلان رئيس الجمهورية في شهر يناير الماضي الذي دعا خلاله كافة دول إفريقيا إلى اعتماد مبادرة الشفافية في الصناعات الإستراتيجية خاصة فيما يتعلق بالثروات الطبيعية كالمعادن والصيد.

تلاميذ مدارس نواذيبو يزورون المعرض الجمهور المتابع للمحاضرة شيخ مقاطعة أكجوجت يزور المعرض


تاريخ الإضافة 26/11/2015
الأحداث
- السجلات التطبيقية للرقابة الآلية للصيد التقليدي والمصانع وزيوت ودقيق السمك
مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة