الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
وزير الصيد يشرف على توزيع سفن شاطئية ويزور بعض المنشآت التابعة للقطاع في نواذيبو



أدى السيد الناني ولد أشروقه يوم الثلاثاء 05 مارس 2016 زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت الاقتصادية التابعة لقطاعه في مدينة نواذيبو.


وقد شملت هذه الزيارة حفل تسليم 11 سفينة شاطئية في إطار ثاني دفعة من السفن الشاطئية إلي قباطنة مهنيين ضمن المشروع الطموح لبناء 100 سفينة شاطئية نموذجية ذات سطح علوي للصيد الشاطئي, تلائم خصوصيات المياه الوطنية، وتتوفر علي أعلي معايير السلامة والراحة.
يعتبر تسليم هذه البواخر لبنة تعزز طموحنا في خلق موقع استراتيجي للصيد الشاطئي خاصة فيما يتعلق بالتشغيل وإجراءات السلامة والمحافظة علي المخزون.


كما شملت الزيارة كذلك بعض المنشآت الصناعية قيد الانجاز المخصصة لمعالجة الأسماك، حيث زار الوزير في هذا الاطار مصنع "آفريكا بيلاجيك" وهو مصنع قيد الانجاز يمتد على مساحة 2400 متر مربع من المتوقع أن تنتهي الاشغال فيه خلال ثلاثة أشهر، سيساهم في خلق العديد من فرص عمل.


وعاين الوزير كذلك ورشات بناء مصنع "سوماسير أفريكو2" لمعالجة وتحويل الأسماك الذي يمتد على مساحة 20 ألف متر مربع والذي بلغت تكلفته المالية أزيد من خمسة ملايين أورو.


وأطلع الوزير خلال هذه الزيارة على ورشات بناء مجمع صناعي لتحويل الاسماك يأتي تنفيذه في إطار التعاون الموريتاني الصيني برأس مال يزيد على 6 ملايين دولار، حيث يمتد هذا المصنع على مساحة 7800 متر مربع.


وعاين الوزير في مختلف هذه المحطات مدى تقدم الاشغال في هذه المنشآت واستمع إلى شروح من طرف الفنيين المشرفين عليها حول الدور الذي ستلعبه في تنمية الثروة البحرية وخلق مزيد من فرص العمل.


وشملت زيارات وزير الصيد والاقتصاد البحري المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الاسماك حيث استمع إلى شروح مفصلة حول دور هذه المنشأة في المحافظة على المنتوج البحري وخلق بيئة صحية تضمن تصدير منتجاتنا البحرية وفق النظم والمعايير الدولية.


واختتم الوزير زياراته الميدانية هذه من الإدارة البحرية حيث أطلع على تقدم الأشغال الجارية لترميم مباني هذه المنشأة.


وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري ووالي داخلت نواذيبو ورؤساء المصالح الجهوية في الولاية..



تاريخ الإضافة 07/04/2016
الأحداث
- السجلات التطبيقية للرقابة الآلية للصيد التقليدي والمصانع وزيوت ودقيق السمك
مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة