الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
تدشين منصة لوجيستية بنواكشوط للتموين بالسمك


أشرف السيد الناني ولد أشروقه وزير الصيد والاقتصاد البحري يوم الثلاثاء بمقاطعة الميناء على تدشين منصة لوجيستية بنواكشوط للتموين بالسمك، تصل سعتها الدنيا إلى 250 طن ممولة من طرف التعاون الإسباني لصالح الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك.
وتعمل هذه المنصة بثلاثة مكيفات ضغط تمكن من الحفاظ على درجات التجميد الضرورية في جميع الظروف، كما تضم قاعة كبيرة لمعالجة المنتوج بالإضافة إلى أربعة مكاتب وغرف حراسة ودورات مياه.
لقد تم إنجاز هذه المنصة لتعزيز استقلالية الشركة فيما يتعلق بتخزين المنتوج بوسائل ذاتية ومن أجل دعم عمليات التوزيع وتسهيل شحن السمك إلى جنوب البلاد ووسطها. و يأتي هذا الإنجاز في إطار السياسة الوطنية للتكافل الاجتماعي الرامية إلى توفير السمك بأسعار رمزية تطالها القدرة الشرائية لذوي الدخل المحدود على كامل التراب الوطني.
وقد أشار الوزير إلى أن الشركة وزعت في السنة الماضي 6252 طن من بينها 362 طن مجانا على المواطنين الأكثر احتياجا.
وقد أشار الوزير في معرض خطابه شكر الوزير المملكة الإسبانية على الدعم السخي الذي ما فتئت تقدمه للقطاع وللشركة الوطنية لتوزيع الأسماك بشكل خاص.
وقد أعرب السفير الإسباني عن سعادته بحضور هذا التدشين مشيرا إلى أن موريتانيا تعتبر إحدى الدول الأغنى في العالم بالثروات البحرية، ويمكنها الاستفادة منها في تغذية جزء كبير من المواطنين الفقراء والأكثر هشاشة في إطار التأمين الغذائي.
وقد حضر حفل التدشين وزيرة التجارة والصناعة والسياحة ووزيرة البيطرة و وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة ووالي نواكشوط الغربية وعدة مسؤولين في القطاع.



تاريخ الإضافة 14/07/2016
الأحداث
- السجلات التطبيقية للرقابة الآلية للصيد التقليدي والمصانع وزيوت ودقيق السمك
مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة