الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
وزير الصيد والاقتصاد البحري يتفقد دفعة تكوين من 300 بحار في بلواخ


أجرى وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه رفقة السيد جاه مختار ملل، وزير التشغيل والتكوين المهني وتقنيات الإعلام والسيدة فاطمة بنت حبيب منسقة المشروع الجهوي للصيد في غرف افريقيا بموريتانيا بالإضافة إلى عدد من أطر الوزارة، يوم الاثنين 06 مارس 2017 زيارة لمركز التأهيل والتكوين في حرف الصيد في بلواخ التابع للأكاديمية البحرية.
وتفقد الوفد خلال هذه الزيارة الدفعة الأولى المكونة من 300 شاب من مختلف أنحاء الوطن الذين يتلقون تدريبهم في مجال الصيد التقليدي والشاطئي. وبعد أن يتلقوا تدريبهم الأولي في بلواخ، يتم توزيعهم على مراكز التكوين الستة الموزعة على طول الساحل من نواذيبو إلى انجاغو.
وقد استقبل الوفد من طرف مدير المركز الذي قدم له شروحا حول طبيعة ومراحل التكوين، قبل أن يتم استعراض نماذج من التكوين الذي يتلقونه في المركز.
وقد أوضح وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد أشروقه أن تكوين هذه الدفعة يأتي ضمن الجهود المبذولة من طرف الدولة لمرتنة كافة طواقم الصيد التقليدي والشاطئي وإظهار قدرة مؤسسات التعليم البحري على تلبية حاجيات القطاع من اليد العاملة البحرية المكونة والمؤهلة.
وأشار إلى أن الحكومة الموريتانية تولي عناية خاصة للتكوين، حيث تم إنشاء أكاديمية بحرية تعنى بالتأهيل والتدريب في مختلف التخصصات البحرية، ودعا كافة الشباب العاطلين عن العمل إلى التوجه إلى هذا المجال الخصب لما يوفره من فرص عمل ونشاط مدر للدخل. وشدد على ضرورة مواكبة هذه الدفعات وتوفير كافة مستلزمات التكوين والظروف المواتية لها.
وبدوره أكد وزير التشغيل على الأهمية القصوى التي يوليها قطاعه لهذا النوع من التكوين وأعرب عن استعداد قطاعه لدعم هذا المشروع ماديا ومعنويا.
وقبل أن يغادر الوفد، قام بجولة اطلع فيها على مختلف ورشات التكوين والتدريب والأقسام الداخلية وظروف السكن فيها.
يذكر أن مركز التأهيل والتكوين في حرف الصيد يمكنه أن يستوعب في الوقت الحالي 1250 طالب سنويا ويمكن أن يضاعف هذا العدد حسب الحاجة.



تاريخ الإضافة 07/03/2017
الأحداث
- السجلات التطبيقية للرقابة الآلية للصيد التقليدي والمصانع وزيوت ودقيق السمك
مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة