الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
اختتام أعمال الدورة الطارئة التاسعة والعشرين لمجلس وزراء اللجنة شبق الإقليمية للصيد CSRP


اختتمت مساء اليوم بالعاصمة السينغالية دكار أعمال الدورة الطارئة التاسعة بعد العشرين لمجلس وزراء اللجنة شبه الإقليمية للصيد CSRP، بحضور معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد الناني ولد اشروقه، إلى جانب نظرائه من الدول الأعضاء في اللجنة.
وقد أسفرت أعمال الدورة الطارئة عن إقرار إصلاحات جذرية في اتفاقية تأسيس اللجنة تناولت الهيكلة الإدارية وقواعد التناوب على الوظائف السامية. وهكذا تم – باقتراح من بلادنا - استحداث منصب مدير مكلف بالبرامج، كمساعد أول للأمين الدائم مسؤول عن القطاعات العلمية والبرامج الفنية لللجنة، بما في ذلك مواءمة السياسات والنظم والبحوث ونظم المعلومات والمتابعة والرقابة البحرية.
وقد أفضت الدورة إلى إسناد الأمين الدائم لغينيا بيساو والمدير المكلف بالبرامج لبلادنا، وأعطت مهلة شهر واحد للبلدين لموافاة اللجنة باسمي مرشحيهما لشغل المنصبين
جدير بالذكر أن اللجنة شبه الاقليمية للصيد تضم سبع دول فى غرب افريقيا هي - إضافة إلى بلادنا - السينغال وغامبيا وغينيا وغينيا بيساو والكابوفيردي والسيراليون، وهى هيئة للتعاون فى مجال المصادر البحرية وتنسيق السياسات تأسست عام 1985. وقد كانت بلادنا آخر دولة تتولى منصب الأمين الدائم المعيَّن، وذلك لدورتين متتاليتين، في الفترة من 2004 إلى 2012، قبل إسناد المنصب وكالةً إلى السينغال، في ظل تعذر تفاهم الدول الأعضاء على مرشح توافقي، على مدى السنوات الخمس المنصرمة.



تاريخ الإضافة 19/05/2017
الأحداث
- السجلات التطبيقية للرقابة الآلية للصيد التقليدي والمصانع وزيوت ودقيق السمك
مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة