الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
الشركة الوطنية لتوزيع الاسماك تبدأ عملية تكثيف وزيادة الكميات الموزعة بمناسبة شهر رمضان الكريم



قام وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد النانى ولد اشروقه صباح الجمعة بزيارة مخازن الشركة الوطنية لتوزيع الاسماك بمقاطعة السبخة ، حيث اطلع على استعدادات الشركة لإطلاق عملية رمضان التى ستشمل مختلف مقاطعات موريتانيا .


وعاين الوزير خلال وجوده بهذه المخازن الكميات المعدة للشحن والشحنات المبردة المعدة لحفظ هذه الاسماك وابقائها طازجة حتى تصل مخازن الشركة فى اقصى نقطة من البلاد .


واستعرض المدير العام للشركة السيد المختار ولد احمد ولد بوسيف امام السيد الوزير الأشواط التى قطعتها الشركة فى سبيل إنجاز مهمتها والمتمثلة فى تعويد الموريتانيين على استهلاك السمك وادخاله فى العادات الغذائية خاصة فى المناطق التى لا تستهلكه.


وقال ان الشركة افتتحت 53 نقطة توزيع وسيتم قريبا تغطية مختلف عواصم الولايات مع العديد من النقط الأخرى فى المقاطعات، إضافة إلى نقاط البيع المتحركة .


وقال ان الشركة توزع يوميا حوالي 7 الاف طن وستتم مضاعفة هذه الكمية خلال شهر رمضان لتسهيل تكاليف الحياة على المواطن خلال الشهر الفضيل.


وأوضح أن الدولة الموريتانية تقدم هذه الأسماك للمواطن بأسعار رمزية تبلغ 50 أوقية للكغ الواحد وهو ما يساوى نسبة 8% بالمائة من الكلفة الإجمالية التى تتحملها.


وشكر السيد المدير التعاون الاسباني على ما قدمه من دعم للشركة، خاصة فى مجال توفير أسطول نقل الشركة المجهز بأحدث معدات التبريد لحفظ الأسماك وكذا التجهيزات الخاصة بتبريد وتكييف مخازن السمك .


ورافق وزير الصيد والاقتصاد فى هذه الزيارة والى نواكشوط الغربية السيد ماحى ولد حامد ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لتوزيع الاسماك السيد بدبده ولد سيدى.



تاريخ الإضافة 30/05/2017

وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد يحيى ولد عبد الدايم


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة