الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
رئيس الجمهورية يزور الشركة الموريتانية لصناعة السفن في نواذيبو


أدى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز زيارة تفقد واطلاع للشركة الموريتانية لصناعة السفن في مدينة نواذيبو . وتجول رئيس الجمهورية في ورشات الشركة المتعلقة بتحضير الألياف الزجاجية وتلك المتعلقة بالخشب المستعمل في صناعة السفن، إضافة إلى مخزن القطع والمعدات وغرفة إنتاج الهواء المضغوط.

واستمع الى شروح مفصلة من طرف القائمين على هذه الشركة حول مراحل صناعة السفن والمعدات التي تستخدم لذلك والنواقص الملاحظة بهذا الخصوص.

وتهدف الدولة من إنتاج هذه السفن الى تجديد أسطول الصيد التقليدي والشاطئي وتوفير اسطول أكثر سلامة وأمنا للبحارة خصوصا ان هذه السفن أظهرت النتائج المتحصل عليها ومدى ملائمتها مع محيطنا وقدرتها على المحافظة على منتجاتنا السمكية وتوفرها على كافة المستلزمات الضرورية للبحارة علاوة على تثمين الثروة السمكية وخلق قيمة مضافة ومئات فرص العمل للبحارة الموريتانيين كما يسهم في امتصاص البطالة وينعكس إيجابيا على تحسين ظروف السكان.
كما عقد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح ضمن برنامج زيارته لمدينة نواذيبو، اجتماعا مع إدارة وعمال الشركة الوطنية لصناعة السفن الموريتانية بقاعة الاجتماعات بهذه الشركة.
وتم خلال الاجتماع، طرح المشاكل التي يعاني منها العمال وآفاق عمل الشركة ودورها في تزويد الصيادين التقليديين بزوارق وطنية حديثة تتمتع بالمواصفات الفنية المطلوبة.
وحضر الاجتماع السيد الناني ولد اشروقه، وزير الصيد والاقتصاد البحري ومدير ديوان رئيس الجمهورية السيد احمد ولد باهيه ووالي الولاية السيد محمد ولد أحمد سالم ولد محمد راره والسيد أحمد ولد اباه الملقب احميدة مستشار برئاسة الجمهورية والسيد محمد سالم ولد مرزوك، مستشار برئاسة الجمهورية ورئيس مجلس إدارة الشركة السيد اعمر ولد رابح ومديريها العام السيد اتيام احمد تيجان .
وقد أنشئت الشركة الوطنية لصناعة السفن بمرسوم صادر بتاريخ 31 دجمبر 2014 وتتمثل مهمتها في صناعة السفن الحديثة وإصلاحها وصيانتها.
وتهدف السلطات العليا في البلاد من إنشاء هذه الشركة، إلى تجديد وعصرنة أسطول الصيد التقليدي وخلق فرص العمل والتسيير المعقلن للثروات البحرية إضافة إلى المشاركة في تنمية قطاع الصيد والنمو الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.
وقد تمكنت هذه الشركة منذ إنشائها من خلق 120 فرصة عمل دائمة وصنع 49 سفينة، كما وفرت 500 فرصة عمل في القطاع.



تاريخ الإضافة 19/04/2018


وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد عبد العزيز ولد الداهي


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
المرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد
منشورات
الإطار التشريعي
اللجنة الفنية للمرصد
عرض المرصد
فيديو


تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة