الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
وزير الصيد والاقتصاد البحري يواصل زيارته للمؤسسات التابعة للقطاع بمدينة انواذيبو


واصل وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد يحي ولد عبد الدايم لليوم الثاني على التوالي زيارة التفقد والاطلاع التي يقوم بها حاليا لمدينة انواذيبو .

واستهل الوزير رفقة والي انواذيبو السيد محمد ولد احمد سالم ولد محمد راره زياراته الميدانية بالمكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الأسماك حيث استمع لعرض تناول الدور الذي تقوم به هذه المنشأة فيما يتعلق بتطبيق القوانين الوطنية والدولية ذات الصلة بجودة وصحة وسلامة منتجات ومنشآت الصيد وزراعة الأسماك ومناطق الصيد اضافة الى دورها في تقديم الآراء الفنية والعلمية للسلطة الوطنية المختصة في مجال جودة وصحة وسلامة منشآت ومنتجات ومناطق الصيد وكذا متابعة جودة الوسط البحري ومنح الشهادات الصحية للمنتجات المجمدة.

واكد الوزير خلال اجتماع مع عمال المكتب على الدور المحوري الذي يطّلع به المكتب فيما يتعلق بضمان سلامة المنتجات الموجهة للاستهلاك المحلي وضمان جودة منتجاتنا المعدة للتصدير ومراقبة الوسط البيئي.

وأشاد الوزير بأداء المكتب إقليميا بحصوله على اعتمادات فريدة في مجال تفتيش المنتجات والتحاليل المخبرية داعيا الى المزيد من الجهد الجماعي مما يفضي الى بروز علامة جودة موريتانية تعزز مكانة منتجاتنا في الاسواق العالمية .

وحث الوزير على تقريب الخدمة من المواطن والتحلي بالشفافية والعدالة واحترام النظام والوقت .

كما زار الوزير رفقة الوفد المرافق له نماذج من المصانع العاملة في مجال انتاج طحين وزيت الأسماك حيث عاين الوزير طريقة العمل في هذه المصانع ومدى ملاءمتها للنظم والقوانين المعول بها في هذا المجال .

وشدد خلال مختلف هذه المحطات على ضرورة اتخاذ المزيد من التدابير والإجراءات التى تضمن عمل هذه المصانع وفق القوانين والترتيبات المعمولة بها في هذا المجال للحفاظ على البيئة والوسط البحري .

كما زار الوزير مركز التكوين والتأهيل في حرف الصيد التابع للأكاديمية البحرية حيث استمع لشروح مفصلة عن دور هذا المركز والمتعلق بتكوين وتأهيل اليد العاملة في مجال الصيد اضافة الى ما يقوم به من تأهيل للصيادين التقليديين على مستوى جميع المستويات فضلا عن تكوينه للنساء العاملات في مجال الصناعة التحويلية.

وكان الوزير رفقة الوفد المرافق له قد زار مساء امس الادارة الجهوية للاستغلال في انواذيبو المكلفة بتسيير البواخر وهي المعنية بإعطاء الرخص لزوارق الصيد التقليدي والشاطئي كما زار الوفد الدائرة البحرية بولاية داخلت انواذيبو حيث تابع عرضا عن دورها المتعلق بتسيير اليد العاملة والعلاقات بين العامل ورب العمل وكذا النقابات البحرية .

واختتم الوزير زياراته الميدانية بشركة إعداد المنتجات البحرية وهي شركة عاملة في مجال المنتجات البحرية وخاصة اسماك السطح حيث تجول داخل اجنحة هذه الشركة التي تبلغ طاقتها 320طن يوميا وتوفر 1000 فرصة عمل 400 منها مخصصة للنساء.



تاريخ الإضافة 14/11/2018

وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد يحيى ولد عبد الدايم


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة