الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
توقيع اتفاقية تمويل بين صندوق الإيداع والتنمية والشركة الموريتانية لتسويق الأسماك لدعم الصيادين التقليديين


تم اليوم الثلاثاء بمباني وزارة الصيد والاقتصاد البحري في نواكشوط التوقيع على اتفاقية تمويل بين صندوق الإيداع والتنمية و الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك، يقدم بموجبها الصندوق 250 مليون أوقية، وتقدم الشركة بموجبها 50 مليون أوقية، لدعم الصيادين التقليديين.

وأكد وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد يحيى ولد عبد الدائم، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الاتفاقية تأتي بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، من أجل دعم الصيادين التقليديين بغية تفعيل إسهامهم في الاقتصاد الوطني.

وأوضح أن هذا التمويل يدخل ضمن المشاريع المنفذة في قطاع الصيد لتحسين الوضعية المعيشية للمواطنين بصفة عامة والصيادين بشكل خاص، مذكرا في هذا الإطار بإنشاء العديد من البنى التحتية لتطوير القطاع والتي كان آخرها تدشين رئيس الجمهورية لميناء تانيت للصيد التقليدي والشاطئ.

ودعا وزير الصيد والاقتصاد البحري، الشباب الذين تم تكوينهم من طرف مراكز التكوين والأكاديمية البحرية إلى التوجه إلى هذا القطاع الذي يشكل مستقبلا واعدا لخلق فرص العمل ولتنمية البلد بشكل عام.

نشير إلى أن هذه الاتفاقية تم التوقيع عليها من طرف المدير العام لصندوق الإيداع والتنمية السيد جاغانا يوسف والمدير العام للشركة الموريتانية لتسويق الأسماك السيد أحمدو ولد حدمين ولد جلفون.

وقد جرى حفل التوقيع بحضور الأمين العام للوزارة وكالة ومدير البرمجة والتعاون إضافة إلى عدد من أطر صندوق الإيداع والتنمية والشركة الموريتانية لتسويق الأسماك وممثلين عن الصيادين التقليديين.



تاريخ الإضافة 19/12/2018

وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد يحيى ولد عبد الدايم


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة