الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
انطلاق أشغال الدورة الأولى للجنة الفنية للمرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد



انطلقت صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بوزارة الصيد والاقتصاد البحري في نواكشوط أشغال اللجنة الفنية للمرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد في دورتها الأولى لسنة 2019 .


وستناقش هذه الدورة عرضا عن مخطط العمل السنوي للمرصد لسنة 2019 و بغية المصادقة عليه، وكذا التقرير السنوي لإحصائيات 2017 2018، بالإضافة إلى نشرة المعطيات والتحاليل لسنة 2018 و مخطط التقرير السنوي لاحصائيات 2018 .


وأكدت الأمينة العامة لوزارة الصيد والاقتصاد البحري ، رئيسة اللجنة الفنية للمرصد السيدة ميمونه بنت أحمد سالم يحظيه لدى افتتاحها أشغال الدورة ان الاستراتيجية الوطنية الحالية للصيد تركز فى الأساس على حماية ثروتنا البحرية والمحافظة على البيئة والوسط البحري ودمج القطاع فى النسيج الاقتصادي والتوزيع العادل لعائدات القطاع .


وأضافت أن تنفيذ هذه الاستراتيجية مكن من إبراز تحسن ملحوظ فى مؤهلات القطاع من خلال مشاركته فى التوازنات الاقتصادية للدولة ومن خلال التنامي التصاعدى للقطاع خاصة فيما يتعلق بالكميات المفرغة والمصدرة ومداخيل ميزانية الدولة واستجلاب العملات الصعبة وكذا العائدات الاقتصادية والاجتماعية .


وأوضحت الأمينة العامة أن دخول الاستراتيجية حيز التنفيذ واكبته آلية دائمة لمعالجة وتحليل البيانات المتعلقة بالقطاع تمثلت فى إنشاء المرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد لضمان توجيه مستنير لاستراتيجية مصايد الأسماك وتمكين الوزارة من الأخذ فى الاعتبار بشكل قوي الأبعاد الاقتصادية والاجتماعية فى حكامة القطاع وفى التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد..


وتقدمت الأمينة العامة فى الأخير بالشكر الجزيل لطاقم المرصد على حسن التنظيم وعلى ما بذلوه من جهد من أجل إنجاز المهام الموكلة إليه، وإلى للمشروع الاقليمي للصيد فى غرب إفريقيا بموريتانيا على ما قدمه من دعم لقطاع الصيد بصفة عامة وللمرصد بشكل خاص، داعية إياه وكافة الشركاء فى التنمية إلى تقديم المزيد من الدعم والمساندة لهذه الهيئة الناشئة لتتمكن من أداء المهام الموكلة لها وبلوغ أهدافها المنشودة .


تجدر الاشارة إلى أن المرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد يعمل تحت اشراف وتوجيه ومتابعة اللجنة الفنية المكلفة بالمصادقة على النشرات الدورية والتقارير السنوية للمرصد المتعلقة بالنتائج العامة للصيد قبل اعلانها ونشرها.


وجرت وقائع افتتاح الدورة بحضور قائد خفر السواحل الموريتاني العقيد البحري السيد محمدو ولد عبد الرحمن ومنسقة المشروع الاقليمي فى غرب إفريقيا بموريتانيا السيدة فاطمة حبيب .



تاريخ الإضافة 18/03/2019


وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الناني ولد أشروقه


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
فيديو
تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة