الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
أبرز محطات اليوم الثاني من زيارة وزير الصيد لمدينة انواذيبو


استهل معالي الوزير اليوم الثاني من هذه الزيارة من المعهد الموريتاني لبحوث المحيطات والصيد، حيث استمع لعرض حول مهام المعهد المتعلقة بالرقابة الصحية للوسط البحري وتحليل الصعوبات والآليات البيولوجية والفيزيائية والاجتماعية والاقتصادية لقطاع الصيد عن طريق تقييم حالة المخزون ومتابعة أنظمة الاستغلال ودراسة آليات التسيير، كما تطرق العرض للدور الذي يلعبه المعهد في مجال دراسة مصايد الصيد السطحي والمتابعة والتقييم والمساهمة في استصلاح الثروات السمكية الشاطئية والمصايد التقليدية.
وكانت المحطة الثانية للوزير، الأكاديمية البحرية التابعة للأركان العامة للجيوش، حيث تابع عرضا مفصلا تناول التعريف بالأكاديمية البحرية والمؤسسات الأربعة التابعة لها والتي تشمل المدرسة العليا للضباط ومركز تكوين مهن الصيد والمركز البحري للتكوين والمعهد العالي لعلوم البحار، كما تطرق هذا العرض للمسؤولية المجتمعية والتعليمية للأكاديمية البحرية وسعيها لتفعيل دورها في التنمية المحلية في قطاع الصيد سواء تعلق الأمر بالصيد القاري أو البحري،
وتناول العرض أيضا جهود الأكاديمية في مجال التكوين وإعادة التأهيل في مجال قطاع الصيد لضمان مواكبتها لسوق العمل وتماشيا مع حاجيات تطوير المهارات لجميع الفئات وخاصة الهشة منها.
كما اطلع صحاب المعالي خلال زيارته للأكاديمية البحرية على الأشغال الجارية في مشروع إنشاء مصنع لتركيب معمل تعليب السردين حيث تلقى شروحا حول طبيعة هذا المصنع وأهدافه والآجال المحددة للانتهاء من أشغاله.
معالي الوزير قام كذالك بجولة ميدانية لتفقد الأشغال الجارية في رصيف يتم بناؤه حاليا تابع لخفر السواحل الموريتانية حيث تلقى شروحا عن تقدم الأشغال في هذا الرصيف.
وفي ميناء خليج الراحة عقد جلسة مع المسؤولين هناك اطلع خلالها على سير العمل في هذه المؤسسة الهامة وذلك قبل ان يقوم بجولة في ميناء انواذيبو حيث تم تقديم عرض مفصل عن طريقة العمل وسيبل التطوير،
ليتم اختتام جولة اليوم بتفقد إحدي الشركات العاملة في مجال الصيد

وفي تصريح صحفي قال معالي الوزير
إن الهدف من هذه الزيارة هو الاطلاع على سير العمل في المؤسسات التابعة للقطاع والمؤسسات التابعة لقطاعات أخرى ذات صلة بالصيد والاقتصاد البحري. كما شكلت فرصة للتعرف على مدى تنفيذ خطط العمل في هذه المؤسسات بالنسبة لسنة 2022، إضافة إلى التعرف على مدى تنفيذ المشاريع قيد الإنجاز التابعة للقطاع.
وأوضح أن الزيارة شملت خلال اليومين الأولين العديد من المنشآت والمصالح التابعة للقطاع وتلك التي ترتبط به، مكنت من التعرف على سير العمل فيها إضافة إلى الوقوف على الخطط المتبعة للنهوض بهذه المؤسسات وتفعيلها من أجل أن تلعب الدور المنوط بها على أكمل وجه.
ورافق الوزير خلال هذه الزيارة والي داخلت انواذيبو السيد يحيى ولد الشيخ محمد فال وحاكم مقاطعة انواذيبو والعمدة المساعد لبلدية انواذيبو وقادة الأجهزة الأمنية، إضافة إلى العديد من المسؤولين في قطاع الصيد والاقتصاد البحري.



تاريخ الإضافة 16/04/2022


وزير الصيد والاقتصاد البحري: السيد محمد عابدين امعييف


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
تقارير مبادرة الشفافية
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
شكلية إحصاء وترقيم
المرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد
منشورات
الإطار التشريعي
اللجنة الفنية للمرصد
عرض المرصد
فيديو


تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة