الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
أهم محطات اليوم الأول لزيارة معالي الوزير لمدينة انواذيبو



أدى معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري، السيد محمد ولد عابدين ولد امعييف، رفقة والي داخلت انواذيبو، السيد يحي ولد الشيخ محمد فال، اليوم الخميس، زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت التابعة لقطاعه في مدينة انواذيبو.
واستهل الوزير زيارته من المكتب الوطني للتفتيش الصحي لمنتجات الصيد وزراعة الاسماك،حيث تابع عرضا عن الدور الذي تلعبه هذه المنشأة في تفتيش المنتوجات البحرية ومراقبة جودة وسلامة المنتوج وزراعة الاسماك، وفرض تطبيق النظم الصحية على المنتوج، اضافة إلى دورها الرقابي على المصانع والبواخر العاملة في مجال الصيد.
كما تفقد الوزير الاشغال الجارية في المقر الجديد ومختبرات للمكتب الوطني للتفتيش الصحي للمنتجات، الممولة من طرف التعاون الياباني حيث استمع لشرح مفصل عن مستوى تقدم الاشغال والآجال المحددة لانتهائها.
وفى مقر الشركة الموريتانية لتسويق الاسماك، استمع لشرح مفصل قدمه المدير العام للشركة، تناول دورها في تسويق وتصدير وتثمين المنتوجات البحرية، اضافة إل ما تقوم به في ارجاع عائدات الصادرات من العملات الصعبة.
فيما شكلت الادارة الجهوية لاستغلال مصائد الأسماك المحطة الثالثة ضمن زيارة التفقد والاطلاع، حيث تابع الوفد عرضا عن الدور الذي تلعبه هذه المنشأة في تنظيم ومتابعة عقود البحارة العاملة على متن السفن، واصدار مستندات الملاحة خاصة منها قوائم الطواقم ورخص الملاحة، ومتابعة اليد العاملة الجماعية بالتشاور مع مصلحة البحارة والنقابات، اضافة الى دورها في متابعة القضايا ذات الصلة بمكافحة التلوث البحري وتنفيذ المدونة الدولية لامن السفن.
كما قام معالي الوزير بزيارة لمقر خفر السواحل الموريتانية حيث استمع لعرض مفصل تناول الدور الذي تلعبه خفر السواحل في المحافظة على الثروة البحرية ومراقبة الشواطئ،اضافة إلى جهودها في مجال انقاذ ارواح البحارة ضحايا الحوادث البحرية التي تحدث احيانا للزوارق البحرية خاصة تلك العاملة منها في مجال الصيد التقليدي.
واختتم الوزير اليوم الاول من زيارته الميدانية من الشركة الوطنية لصناعة السفن، حيث اطلع على دور هذه الشركة المتخصصة في صناعة السفن وما تقوم به من تثمين المنتوج البحري وزيادة قيمته المضافة، حيث تابع عروضا مفصلة عن ورشات العمل الموجودة في هذه الشركة التي توفر 205 فرصة عمل وتقوم بصناعة ثماني سفن للشهر الواحد، حيث تمكنت حتى الان منذ انشائها من صناعة 218 سفينة .
وكان قد رافق الوزير خلال محطات الزيارة حاكم مقاطعة انواذيبو وقادة الأجهزة الأمنية في الولاية، اضافة الى عدد من المسؤولين في قطاع الصيد والاقتصاد البحري.



تاريخ الإضافة 15/04/2022


وزير الصيد والاقتصاد البحري: السيد محمد عابدين امعييف


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
تقارير مبادرة الشفافية
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
شكلية إحصاء وترقيم
المرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد
منشورات
الإطار التشريعي
اللجنة الفنية للمرصد
عرض المرصد
فيديو


تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة