الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
انطلاق الأيام التشاورية حول استراتيجية قطاع الصيد


اشرف معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد الدي ولد الزين اليوم في العاصمة الاقتصادية نواذيبو على إطلاق فعاليات الأيام التشاورية حول استراتيجية قطاع الصيد الجديدة، وذلك بحضور وزير المالية السيد محمد الامين ولد الذهبي و وزيرة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس.

و في كلمة بالمناسبة أكد معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري أن تنظيم هذه الأيام يأتي تجسيدا لسنة التشاور الحميدة التي انتهجها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال إن الدعوة لهذا اللقاء التشاوري أريد لها أن تكون موسعة حيث تضم كل من له علاقة بالصيد بدءا بالمهنيين والمستثمرين في القطاع مرورا بالنقابيين والحرفيين وهيئات المجتمع المدني وانتهاء بكافة الجهات التنفيذية والتشريعية ذات العلاقة.

وأوضح معالي الوزير أن مسار الاستراتيجية الجديدة ينطلق من مضمون برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني " تعهداتي" الذي رسم للقطاع أهدافا طموحة من جملتها تعزيز التسيير الرشيد للموارد البحرية وتطوير قدرات المصادر البشرية وتقليص كلفة عوامل الإنتاج وضمان توطين الكميات المصطادة مع تشجيع الصناعات التحويلية وهي الأهداف التي تعتبر الإطار والمرجعية التي يستند اليها هذا التشاور.

وفي الأخير أكد معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري أن مخرجات وتوصيات ورشات العمل في الأيام التشاورية لإصلاح قطاع الصيد ستحظى بكل العناية والاهتمام من لدن حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال.

وجرى افتتاح ورشات الأيام حول الاستراتيجية الجديدة للصيد بحضور والي داخلت نواذيبو السيد يحي ولد الشيخ محمد فال ورئيس المنطقة الحرة السيد محمد عالي ولد سيدي محمد وحاكم المقاطعة السيد سيد احمد ولد أحويبيب ورئيس جهة ولاية داخلت نواذيبو السيد محمد المامي ولد أحمد بزيد والعمدة المساعد لبلدية نواذيبو السيد عبد الرحمن ولد أحمد فال وممثلي أتحاد ارباب العمل الموريتانيين والنقابات البحرية والفاعلين في القطاع .



تاريخ الإضافة 20/12/2021


وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد أدي ولد الزين


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
تقارير مبادرة الشفافية
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
شكلية إحصاء وترقيم
المرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد
منشورات
الإطار التشريعي
اللجنة الفنية للمرصد
عرض المرصد
فيديو


تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة