الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
توقيع محضر اجتماع اللجنة الفنية الموريتانية الجزائرية في مجال الصيد



أشرف الأمين العام لوزارة الصيد والاقتصاد البحري السيد أحمد سيد أحمد أج، رفقة السفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد محمد بن عتو، مساء الأربعاء بنواكشوط على التوقيع على محضر اجتماع اللجنة الفنية القطاعية الموريتانية الجزائرية في مجال الصيد البحري.
ووقع محضر الاجتماع من طرف السيد الداه ولد عليون، المكلف بمهمة بوزارة الصيد والاقتصاد البحري والسيد ابراهيم رودان، المفتش العام بوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية الجزائرية، وذلك في إطار تفعيل العديد من ملفات التعاون بين موريتانيا والجزائر بعد الزيارة التي أداها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزوانى للجزائر في الفترة مابين 27 و29 دجمبر 2021.
وأظهر محضر اجتماع اللجنة أن جدول الأعمال ركز على ثلاثة مواضيع رئيسية تناولت وضع آلية لتجسيد الرخص الخمس الممنوحة للجزائر سابقا فى مجال الصيد البحري وتحديد عملية التعاون فى مجالات الصيد والاقتصاد البحري وتربية الأحياء المائية، إضافة إلى نقاط متفرقة أخرى.
ويبين محضر الاجتماع أن هناك اتفاقية يجرى التحضير لها بين موريتانيا والجزائر متعددة المجالات للتعاون في مجال الصيد والاقتصاد البحري وتربية الأحياء المائية يتم بموجبها منح الطرف الجزائري حصة محددة يتم صيدها من طرف مجموعة من السفن ترفع العلم الجزائري.



تاريخ الإضافة 02/06/2022


وزير الصيد والاقتصاد البحري: السيد محمد عابدين امعييف


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
تقارير مبادرة الشفافية
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
شكلية إحصاء وترقيم
المرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد
منشورات
الإطار التشريعي
اللجنة الفنية للمرصد
عرض المرصد
فيديو


تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة