الوزارة
الثروات السمكية
الرقابة البحرية
البحث والتكوين
صناعات الصيد
التعاون
وزير الصيد يزور منطقة التفريغ بسوق السمك في نواكشوط


قام معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد أدي ولد الزين يوم الخميس 21 أكتوبر 2021 بزيارة تفقد واطلاع للمنطقة المخصصة لتفريغ زوارق الصيد التقليدي بسوق السمك بنواكشوط وهي منطقة محاذية للشاطئ تقدر مساحتها ب 700 متر مربع.

وتأتي إقامة هذه المنطقة في إطار سعي قطاع الصيد والاقتصاد البحري لجعل قطاع الصيد التقليدي قطاعا مصنفا من أجل أن يتبوأ الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لهذا القطاع سواء تعلق الأمر بامتصاص التمويلات أو التشغيل أو غيرها من السياسات التي ستسهم في تطوير قطاع الصيد التقليدي.

كما أن هذه المنطقة المخصصة للتفريغ تعززها منطقة أخرى مخصصة للزوارق المتوقفة عن العمل من أجل أن تكون هناك انسيابية وشفافية فى عمليات التفريغ والإبحار.

وضمن هذا السياق ترأس معالي الوزير اجتماعا بمحطة خفر السواحل في نواكشوط ضم قيادة خفر السواحل في المنطقة الجنوبية وإدارة سوق السمك بنواكشوط وممثلي اتحاديات الصيد واتحادية السماكة من أجل تعزيز الشراكة والتنسيق الذي بدأته الوزارة مع الفاعلين في القطاع.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال معالي وزير الصيد والاقتصاد البحري إن زيارته لسوق السمك الذي هو المركز الأساسي للصيد التقليدي بنواكشوط تهدف إلى تجسيد سياسة القطاع الرامية إلى جعل قطاع الصيد التقليدي قطاعا مصنفا وجعله يتبوأ الاهتمام الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية لهذا القطاع.

وأضاف أن قطاعه بدأ برنامجا في هذا المنحى مع اتحاديات الصيد والفاعلين بهدف خلق مناطق للتفريغ وأخرى لرسو الزوارق المتوقفة، كما اتفقنا يضيف معالي الوزير مع الاتحاديات على قصر مهنة السماكة على الموريتانيين فقط.

وشكر الوزير في هذا السياق الاتحاديات على مواكبتها للقطاع في هذا المسعى.

وفي لقاءات منفصلة أشاد رئيس اتحادية السماكة وعدد من اتحاديات الصيد بالسياسة الجديدة التي تنتهجها الوزارة لترقية قطاع الصيد التقليدي.

ورافق الوزير في هذه المحطات الأمينة العامة للوزارة ووالي نواكشوط الغربية وحاكم تفرغ زينه وبعض المسؤولين المركزيين بوزارة الصيد والاقتصاد البحري.



تاريخ الإضافة 24/10/2021


وزير الصيد والاقتصاد البحري السيد أدي ولد الزين


مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
عرض مبادرة الشفافية في قطاع الصيد
وثاثق المبادرة
المحاضر
تقارير مبادرة الشفافية
بيانات وإعلانات
إعلانات
بيانات
عروض مناقصة
شكلية إحصاء وترقيم
المرصد الاقتصادي والاجتماعي للصيد
منشورات
الإطار التشريعي
اللجنة الفنية للمرصد
عرض المرصد
فيديو


تابعوناعلى
معرض الصور


وزارة الصيد والاقتصاد البحري
هاتف: 70 99 25 45 - فاكس: 04 71 29 45
ص ب :137 نواكشوط - موريتانيا
Copyright 2015 MPEM - جميع الحقوق محفوظة